أهلاً بك ضيف | RSS
منتديات الباسلة
الرئيسية | ما هي العلاج بخط الزمن ؟ - منتديات الباســـــــــلة | التسجيل | دخول
 
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات الباســـــــــلة » ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الباسلة للتطوير الذاتي ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤ » العلاج بخط الزمن » ما هي العلاج بخط الزمن ؟
ما هي العلاج بخط الزمن ؟
RozaBasilالتاريخ: الأحد, 2011-04-03, 7:39 PM | رسالة # 1
عضو فعال
مجموعة: المدراء
رسائل: 61
حالة: Offline
ما هي العلاج بخط الزمن ؟
العلاج بخط الزمن هو تجربة متطوره جدا يمنحنا فرصة الدخول إلى عالمنا الداخلي وإحداث سلام داخلي مع النفس والتصالح مع الذات والاخرين والتخلص من المشاعر والاعتقادات السلبية ......

يقول الدكتور "بورنستين" من جمعيه السكتة الدماغية بسان أنطونيو (لقد توصلنا الى أن حدوث السكتة الدماغية قد يرجع الى التغيرات المفاجئه في أوضاع الجسم أو ما يسمى بالمشاعر السلبية مثل الإنزعاج والإحساس بالذنب والفزع والعداء والعصبية , وقد قام الفريق الذي يعمل مع بورنستين بإجراء لقاءات مع 150 شخصا من ضحايا السكتة الدماغية . والنتيجة أننا اكتشفناأن التغيرالمفاجئ في وضع الجسم يسبب السكتة الدماغية بنسة 20% , أما المشاعر السلبية فتسببها بنسبة 13% )

هذا الاكتشاف يجعلنا نتساءل عن خطورة المشاعر السلبية وتأثيرها على حياة الإنسان .
والسؤال الأهم ماهي المشاعر السلبية وكيف ولدت وماهو السبيل للتخلص منها ؟
time-linetherapy

يعرَف تقنية العلاج بخط الزمنTime Line Therapy)) بأنها طريقة ممتازة وسريعة للعلاج المختصر لأن هذهالطريقة تعطي وسائل سريعة لتغير سلسلة من الاحداث التي تؤدي الى مجموعة من اشكالالسلوك غير المرغوبة او الحالة النفسية الداخلية غير المريحة كذلك المشاعر الثانويةالناتجة عن تلك الاحداث المشابة والمشاعر السلبية , بهذه الطريقة تزيل المشاعروالاعتقادات السبلية فيصبح الانسان ذا مشاعر إيجابية تزيد من قوتة.

ومؤسس هذا العلم هو "د. تاد جيمس " والذي تلقيت التدريب على يده وهو علامة تجارية مسجلة بأسمه شخصيا ويعتبر أحد المعالجين النفسيين ومن كبار المدربين في البرمجة اللغوية العصبية nlp وله دراسات كثيرة ويقدم هذا العلم على مستوى العالم .

· من ابرز انجازات هذه التقنية انها تساعد الناس على التخلص من المشاعر السلبية والاعتقادات المقيدة.
· ويتعرف العميل من خلال هذه التقنية على المشاعر السلبية لديه كالحزن والخوف والقلق والتوتر كما يتعرف على الاعتقادات السلبية لدية والتي تتضح في عبارات يرددها مثل " انا لا اشعر أن حظي جيد" انا لا اشعر اني محبوب أو لا استطيع ان احقق الثروة","لست كفئا بما فيه الكفاية ", "لا اعتقد اني قادر على فعل ذلك " , " الناس ظلموني".
· كما تضيف التقنية طريقة فريدة للتخلص من القلق الذي يحدث جراء التفكير في امر مستقبلي وكيف يمكن أن يعوق من تحقيقة. مثل القلق من الزواج وكيف التخلص من هذه المشاعر التي ربما تحد من الاقدام على الزواج والخوف من المستقبل.
· كما ومن اهم اسهامات خط الزمن في مجال التطوير الذاتي هي تعلم تحديدالاهداف بطريقة ونظام معين لتتحقق بصورة افضل .
· ان كثير من الامراض او العادات السلوكية هي عبارة عن رد فعل لمشاعر سلبية يختزنها العقل الباطن بخاصية اختزانه للذكريات سواء المرتبطة بالوقت او غير المرتبطة بالوقت.
· وبالرغم من عدم توفر إحصائيات دقيقة لانتشار القلق في البلدان النامية إلا ان نسبتة الاصابة تعتبر اكثر بكثير بسبب المعاناه من الفقر والقهر والمرض والحرمان.

ما ذايستفيد من يدرس العلاج بخط الزمن في حياته
يمكن تلخيص اهم الفوائد من العلاج بخط الزمن فيما يلي:

· تحقيق السلام الداخلي للانسان .
· التخلص من المشاعر السلبية المترسخة منذ القدم.
· التخلص من القرارت المقيده والتي تحد من التقدم والانطلاق نحو المستقبل.
· التخلص من القلق الناشئ من المستقبل وكيف التعامل معه .
· رسم وصياغة اهداف واقعيه يمكن تحقيقها .
· وضع الاهداف في المستقبل والعمل من اجلها لبناء مستقبل مشرق .
· الدارس يستطيع في نهاية البرنامج ان يفعل ذلك لنفسه ولغيره بحدود نطاق الاعمال التي يقوم بها الممارس المعتمد لتقنية العلاج بخط الزمن والموضحة في البرنامج.

كيف نتعلم العلاج بخطالزمن
تنقسم الدراسة المنهجية للعلاج بخط الزمن الى قسمين : ممارس معتمد و ممارس متقدم
.
وترتبط ارتباط وثيق في برامج البرمجة اللغوية العصبية وتقدم مرتبطه الى حد كبير معها . كما ان د. تاد جيمس يقدم دورات خاصة لمن اراد التدريب على العلم في برامج خاصة وهي لمدربين العلاج بخط الزمن

 
منتديات الباســـــــــلة » ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ الباسلة للتطوير الذاتي ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤ » العلاج بخط الزمن » ما هي العلاج بخط الزمن ؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

اخبار الجزيرة .
أختر لغة المنتدى من هنا
تحميل الصور والملفات

.
.
Copyright MyCorp © 2024
.